:

شمال دارفور توزع معينات طؤري الخريف للمحليات

top-news


 
الفاشر /البديل برس

 


 تم اليوم بمقر إدارة الملاريا التابعة لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور توزيع معينات طوارئ الخريف التي درجت وزارة الصحة الاتحادية على الدفع بها سنويا الي الولايات لمواجهة متطلبات مكافحة أوبئة وامراض فصل الخريف تم توزيعها على مختلف محليات الولاية.

وشملت تلك المعينات ادوات مكافحة نواقل الامراض المتمثلة في المبيدات الحشرية  وطلمبات الرش بانواعها المختلفة.

وحيا المدير التنفيذي لمحلية الفاشر ممثل الأمين العام لحكومة الولاية محمداي عبدالله خاطر لدي مخاطبته حفل توزيع تلك المعينات والذي تم بحضور المدير العام لوزارة الصحة دكتور محمد إدريس ادم دليل ومدير ادارة المنظمات ومدير ادارة الطواري الصحية، حيا  الجهود التي ظلت تضطلع بها وزارتي الصحة الاتحادية والولائية وشركاء الصحة من المنظمات الأممية والوطنية من أجل الحد من انتشار الأوبئة والأمراض خلال فصل الخريف.

وأشار الى ان وصول معينات الطوارئ الصحية  في وقت مبكر يساعد كثيرا في انجاح الحملات الوقائية التي تساهم بدورها في تقليل نسبة الاصابة بامراض فصل الخريف وينعكس ايجابآ على حياة  المواطنين الولاية.

وأكد ان محليته ستسعي لتوظيف هذه المعينات بالصورة المثلى لتأمين الوضع الصحي وتجاوز سلبيات الاعوام السابقة التي شهدت انتشار كثيف لاوبئة وامراض الخريف.

من جانبه أكد المدير العام لوزارة الصحة حرص وزارته على القيام بكل  مايليها وبالتعاون مع الشركاء للحد من مخاطر وسلبيات موسم الأمطار، مؤكدا ان دعم غرف طوارئ الخريف بالمحليات في هذا الوقت سيساعد في تعزيز الوضع الصحي ويقلل من حالات الإصابة  بمرض الملاريا الذي قال انه اصبح من الامراض المستوطنة والفتاكة بالولاية.

ودعا المحليات الى اهمية تضافر وتنسيق الجهود من أجل توظيف معينات طوارئ الخريف حتى تحقق أغراضها، خاصة في ظل حالة الضعف التي تعاني منها المحليات في  مجالات الصحة الوقائية.

هل لديك تعليق؟

لن نقوم بمشاركة عنوان بريدك الالكتروني، من اجل التعليق يجب عليك ملئ الحقول التي امامها *