:

حزب قوى التغيير والإصلاح القومي

top-news


القطاع السياسي
المكتب السياسى

 *موقف الحزب من خطاب رئيس مجلس السيادة* 

 تابع الحزب ماجاء في كلمة الفريق عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة وقد كان بمثابة خطوة للوراء وقد كان  لحزبنا رأي واضح في منهجية الشراكة بين  القوى السياسية التي حاولت الاقصاء  والجيش الذي حاول ومازال يحاول السيطرة على مفاصل الدولة. 
ولعل هذه هي الاسباب التي دعت الحزب  الى توجيه النقد الى الوثيقة الدستورية و الوقوف في معارضة ايجابية خلال الفترة الانتقالية.
واسهاماً منا في تحليل خطاب الفريق البرهان وتوضيح موقف حزبنا لعضويتنا وكافة ابناء الشعب السوداني نرى انه من الضروري الاشارة الى النقاط التالية:

 *اولاً * 
تحدث الخطاب عن القوي الوطنية ولم يشير الى ضرورة استبعاد المؤتمر الوطني الحزب المحلول بامر الثورة 
 *ثانياً* 
الحديث عن سلطة عسكرية على الاجهزة الامنية والشرطية والعسكرية خارج سلطات الحكومة التنفيذية تبقى محاولة لاعادة الطلاء فقط. 
الوضع الصحيح هو ان وزير الدفاع ووزير الداخلية ومدير جهاز الامن جميعهم تحت سلطة رئيس الوزراء ومحاسبه منه و له سلطة تعيينهم وتغييرهم. 
 *ثالثاً*
 لم  يشير الخطاب الي محاسبة من قاموا بتقويض السلطة المدنية و الانقلاب على الدستور و محاسبة من لهم دور في قتل المتظاهرين و استعمال العنف المفرط 
 *رابعاً* 
 نحن ندعوا ونؤكد علي ضرورة التحام القوي المدنية والانخراط في حوار جاد تعلو فية قيمة الوطنية علي حساب الأنانية . والمضي قدما في استكمال  هياكل السلطة وتهيئة البلاد الي مرحلة جديدة من الحكم المدني المنشود . 

الوطن اولا


5/7/2022
المكتب السياسي
حزب قوى التغيير والاصلاح القومي (البديل)

هل لديك تعليق؟

لن نقوم بمشاركة عنوان بريدك الالكتروني، من اجل التعليق يجب عليك ملئ الحقول التي امامها *