:

مبادرة مجتمعية بكسلا لرتق النسيج الإجتماعي ودعم القوات المسلحة

top-news

 

كسلا /البديل برس

 


 اطلق أعيان وقيادات الإدارة الأهلية والمكونات المجتمعية بمحليات نهر عطبرة وحلفا الجديدة وخشم القربة بولاية كسلا مبادرة دعم ومساندة القوات المسلحة والوقوف معها للدفاع عن الارض والعرض وحماية البوابة الشرقية خاصة منطقة الفشقة الى جانب رتق النسيج الاجتماعي واصلاح ذات البين بين مكونات الولاية .

ورحب والي كسلا المكلف خوجلي حمد عبد الله لدى لقائه وفد المبادرة برئاسة وكيل ناظر الشكرية سيف الدولة علي يوسف عمارة وبحضور اعضاء لجنة أمن الولاية، رحب بالقيادات الادارة الاهلية واعلانهم للمبادرة التي تصب في خانة تماسك النسيج الاجتماعي وتأكيد الوقفة خلف القوات المسلحة .

وقال ان الإدارة الأهلية على مستوي الولاية بكافة مكوناتها تمثل صمام الأمان في المجتمع بالاضافة الى ادوارها الاخرى، مبينا ان اعلان المبادرة خاصة اسناد ودعم القوات المسلحة، واكد استعداد الولاية لتقديم كافة التسهيلات التي تدفع بتحقيق أهداف المبادرة سواء على صعيد العمل المجتمع او إسناد القوات المسلحة.

من جانبه ترحم رئيس المبادرة على شهداء الوطن والواجب من القوات المسلحة الذين ذهبت ارواحها غدرا من قبل القوات الاثيوبية، وقال ان المبادرة تجئ في ظروف تمر بها الولاية من إبتلاءات وصراعات بين بعض مكوناتها، مشيرا الى انهم في منطقة غرب نهر عطبرة يتأثرون بالاحداث التي تحدث في مناطق الولاية .

ولفت الى ان المبادرة ستنطلق عقب عيد الاضحى المبارك وان لقاءات ستعقد مع كافة مكونات الولاية حتى يعاد الى كسلا بريقها، مؤكدا ان مجتمع كسلا بمختلف المكونات الاهلية على قلب رجل واحد.

من جانبهم استنكر اعضاء المبادرة من مكونات الإدارة الأهلية المختلفة ما اسموه بالهجوم على القوات المسلحة في منطقة الفشقة من قبل القوات الاثيوبية، مؤكدين في ذات الوقت وقفوهم مع القوات المسلحة في الخطوط الأمامية ورد الصاع صاعين على المعتدين. وجددوا حرصهم على انجاح المبادرة وسعيهم لرتق النسيج الاجتماعي بالولاية وتماسكه .

هل لديك تعليق؟

لن نقوم بمشاركة عنوان بريدك الالكتروني، من اجل التعليق يجب عليك ملئ الحقول التي امامها *