:

حزب الوطن يستنكر لجوء بعض الأحزاب للسفارات للإستقواء بها

top-news

 

الخرطوم/البديل برس

 


إستنكر حزب الوطن لجوء بعض الأحزاب والتنظيمات السياسية للسفارات للإستقواء بها ضد البلاد  وقال أن مثل هذه الأفعال ينبغي تجريمها ومحاسبة مرتكبيها وحذر من الارتماء في أحضان السفارات لضمان سلامة الوطن من التدخل الخارجي
وأوضح د.عبدالعزيز النور رئيس الحزب في تصريح صحفي أن مثل هذه الأفعال تعطي فرصة للسفارات للتدخل في الشأن الداخلي للوطن والغوص في الصراعات والخلافات السياسية مؤكدا أن ذلك يخالف الأعراف والتقاليد الديبلوماسية المتفق عليها دوليا. وإنتقد النور تصريحات رئيس بعثة الأمم المتحدة فولكر بيرتس بشأن الأوضاع في السودان  وقال أنها تتنافى مع مهمته كمسهل وميسر للحوار السوداني السوداني الذي يهدف للتأسيس لعملية التحول الديمقراطي في البلاد. ودعا عبدالعزيز كافة أطراف العملية السياسية للإبتعاد عن سياسة خلط الأوراق التي درجت عليها بعض القوى السياسية بغرض تحقيق مكاسب سياسية لا تمت بصلة للمصالح الحقيقية للشعب  . 
وأكد رئيس حزب الوطن ضرورة حل الأزمة عن طريق التوافق داعيا كل الأطراف لتقديم تنازلات من أجل الوطن لضمان إستقرار الفترة الإنتقالية مؤكدا أهمية إنتهاج السلمية في التظاهر وعدم الجنوح للعنف وإستهداف القوات النظامية مشيرا إلي بعض مظاهر الإنحراف عن السلمية خلال التظاهرات الأخيرة وأضاف " نرفض أي محاولات لتخريب الممتلكات العامة والخاصة وندعو الجميع لإعلاء قيمة الوطن والزود عن قضاياه ".

هل لديك تعليق؟

لن نقوم بمشاركة عنوان بريدك الالكتروني، من اجل التعليق يجب عليك ملئ الحقول التي امامها *