:

ارض الكنانة الطيبة وصديقي الذي انهكه المرض

top-news

محمد علي سعيد
 رئيس التحرير يكتب:-                              *ارض الكنانة الطيبة*                           *وصديقي الذي انهكه المرض*

 إبن خالتي  وصديقي الذي  تعافي من  مرضه بمن من الله وبحمد الله وكان قد ذهب الي جمهورية مصر العربية من أجل العلاج يسأل مستفسراً عن الحملة السالبة التي يشنها بعض الناشطين تجاه(أرض الكنانة) !!!
 مما ساقني لكتابة هذا المقال هؤلاء الذين يسعون لإثارة الفتن بين أبناء شعبي مصر والسودان لايمثلون السودان بل لهم نواياهم وأهدافهم السياسية الضيقة التي يعتبرونها أولوية أفضل من المصالح العامة للسودان. 
ومن بلادي السودان يسافر الآلآف الي جمهورية  مصر  العربية من اجل عدة أشياء ومنها العلاج الذي أشاد به صديقي وقريبي  المذكور في أول المقال حيث أشاد بالاهتمام الطبي الكبير الذي وجده من المستشفيات به وبكل المرضي السودانيين، و لا شك أن في مصر يوجد معارضي الحكومات علي مر الازمان ، ويوجد بها من ضاقت به الحياة في السودان منهم  من طاب به المقام في أرض الكنانة ومنهم من ينتظر  هناك بنية السفر الي أوروبا. 
إن مصلحة الشعبين ضرورة تقتضيها الظروف التي يعيشها أبناء البلدين من احتياجات اقتصادية وغيرها، ان مصر هي الجارة القريبة والحبيبة للسودان تقف معه في ساعات الحارة والشدة .
 لماذا تاتي هذا الهجمة المنظمة من جهات لاتراعي المصالح العليا للبلاد والدور الاقتصادي الكبير المتبادل بين البلدين الذي لايخفي علي عين عاقل فتبادل السلع بين الدولتين انعش الاقتصاد الذي عاد علي البلدين بخير وفير استفادت منه الأسر في ادارة حياتها اليومية والتي باتت صعبة للظروف الاقتصادية العالمية التي تعاني منها الدول الكبري وهذا يحتاج الي التكامل الاقتصادي بين الدول. 
ان من يكتبون عن مصر بطريقة سالبة لم يعرفوا شارع (السودان) بمصر والإهتمام الذي يجده السودانيين هناك وبعض الأحياء هم فيها أكثر من الأشقاء المصريين ولم يتذوقوا طعم  الاهتمام هناك ولا يعرفوا عدد التجار من السودان من يتسوقوا  في سوق العتبة ولم يزوروا المناطق السياحية في هذه البلاد.
 نطالب الاعلام الرسمي والشعبي وناشطي وسائط التواصل الاجتماعي ان لايسهموا  في الفتن وينجروا وراء  هذه الهجمة الشرسة التي سوف يتضرر منها الشعب في البلدين قبل الحكومات ، وأن يعمل الإعلام الرسمي في البلدين علي ابراز الجوانب المشرقة في العلاقة بين مصر والسودان وليراعوا لمايربطنا بمصر  هذا النيل العظيم الذي يشرب منه الشعبين ماء عذب تحسدنا عليه عدة دول .
 حفظ الله البلدين السودان ومصر.

هل لديك تعليق؟

لن نقوم بمشاركة عنوان بريدك الالكتروني، من اجل التعليق يجب عليك ملئ الحقول التي امامها *