:

والي الخرطوم يقف على إكتمال تأهيل سد الوادي الأبيض بمدينة أمدرمان 

top-news


الخرطوم: البديل برس 
أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أنه رغم ظروف الحرب فإن ولاية الخرطوم ظلت تهتم بمشاريع البنى التحتية المرتبطة التنمية من بينها مشاريع حصاد المياه.

جاء ذلك خلال وقوفه اليوم على إكتمال المرحلة الأولى لتأهيل سد الوادي الأبيض بالريف الشمالي كرري امدر وذلك بحضور مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري دكتور سرالختم فضل المولى ومدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه مهندس مختار عمر صابر ومدير وحدة الريف الشمالي سمية حسين. 

وأكد بعد قيامه بنثر البذور على حواف السد أن هذه الخطوة تؤكد إهتمام الولاية بالجوانب التنموية لمشاريع البنى التحتية التي تحقق مزايا إنتاجية تحقق الإستقرار للمجتمعات المحلية مؤكدا أن السدود من المشاريع الإستراتيجية في ظل التغيرات المناخية بهطول امطار غزيرة مما يشجع الى التفكير الجاد للاستفادة القصوى من مياه الامطار لاقامة مشاريع انتاجية وتشجيع الاستثمار في هذا المجال. 
 فيما أوضح مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري أن السعة التخزينية للسد تبلغ مليون وخمسمائة الف مترا مكعبا وأن هذا السد هو واحد من ١٣ سد موجودة بولاية الخرطوم تعمل في مشروع حصاد المياه لافتا ان خريف هذا العام سيزيد من السعة التخزينية للسدود والتي تستخدم لأغراض الري والزراعة في فصل الصيف فضلا عن زيادة مخزون المياه الجوفية.
   
 مدير الشركة المنفذة للتأهيل دكتور أحمد موسى صيام  أوضح أن ما جرى من أعمال قدمت حلول جذرية للمشاكل التي كان يعاني منها السد واصبح الآن أفضل بكثير من وضعه السابق بعد صيانة جسم السد والمصارف والبوابة الرئيسية.

هل لديك تعليق؟

لن نقوم بمشاركة عنوان بريدك الالكتروني، من اجل التعليق يجب عليك ملئ الحقول التي امامها *