:

السفير السعودي: بلادنا مستمرة في التواصل مع الحكومة السودانية لإنهاء الحرب 

top-news


وكالات: البديل برس 
جدد سفير السعودية التأكيد على التزام بلاده بالاستمرار في التواصل مع الحكومة السودانية من أجل تحقيق المصلحة العامة للبلدين وإنهاء الصراع في السودان بشكل نهائي.

أكد سفير المملكة العربية السعودية في السودان، علي بن حسن جعفر، أن المملكة تعمل بكل جهدها من أجل تنفيذ إعلان جدة بهدف إنهاء الحرب وتخفيف معاناة الشعب السوداني، والانتقال بالبلاد إلى مرحلة إعادة الإعمار وبدء التعاون في المجال الاقتصادي.

تتمسك الحكومة السودانية، بقيادة الجيش، بتنفيذ بنود اتفاق جدة الموقَّع بين الجيش وقوات الدعم السريع في مايو 2023، قبل الشروع في أي مفاوضات أو مبادرات لحل أزمة الحرب التي اندلعت منذ 15 أبريل من العام الماضي.


وفقًا لما ذكره إعلام مجلس السيادة السوداني، تم عقد اجتماع أمس بين عضو المجلس السيادي مساعد القائد العام للجيش إبراهيم جابر والسفير علي بن حسن جعفر في مكتب جابر بمدينة بورتسودان.

وأكد السفير السعودي في اللقاء، على التزام بلاده باستمرار التواصل مع الحكومة السودانية بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين ويسهم في إنهاء الصراع بشكل كامل في السودان.

من جهته، أكد إبراهيم جابر إصرار حكومة السودان على تنفيذ إعلان جدة الذي تم توقيعه في مايو 2023 كقاعدة لجهود حل الأزمة في السودان.

أطلع جابر، سفير المملكة، على الظروف الحالية في السودان، مشيراً إلى هيمنة القوات المسلحة على الساحة العسكرية والأمنية، بالإضافة إلى الإنجازات الحكومية في مجالات الإنتاج الزراعي والصناعي والجهود المستمرة لاستعادة صحة الاقتصاد السوداني – وفقاً لما ورد في التصريح.

هل لديك تعليق؟

لن نقوم بمشاركة عنوان بريدك الالكتروني، من اجل التعليق يجب عليك ملئ الحقول التي امامها *