:

المناقل.. هل بدأت رحلة التعافي من أدوائها

top-news

بقلم/ صلاح دندراوي

 حملت الأنباء بولاية الجزيرة أن وزارة البنى التحتية والنقل وشركة الاسمد الهندسية بمدينة المناقل قد وقعتا على عقد اتفاق  لتشييد عدد 30  وحدة طاقة شمسية  لمحطات المياه بوحدة مدينة المناقل  الإدارية منها 22 لوحدة مدينة المناقل و8 وحدات طاقة موزعة علي المستشفيات والوحدات الإدارية بالمحلية

في حين تكفل الشيخ عبد المنعم موسي ابوضريرة  بعدد 3 وحدات ومحمد جموعة بطاقة شمسيه بواحدة. 

في الوقت الذي أكد فيه والي الجزيرة إهتمام  الولاية بتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين تبسيطاً للحياة اليومية، ولافتا لاهتمام عضوي مجلس السيادة لدى زيارتهما للمناقل بانسان الجزيرة وتدافعه في أعمال الخير و أكد مجدداً على مضاعفة الجهود لخلق شراكة زكية مع الخيرين لتكامل الدور الشعبي مع الجهد الرسمي

وقد أشار المهندس أبوبكر عبدالله محمد وزير البنى التحتية والنقل بولاية الجزيرة أنَّ عدد الوحدات التي تكفلت بها المحلية 18وحدة، حيث تبلغ الكلفة الكلية لعدد 30 محطة   295 مليون جنيه.

وبالحق هو خبر إيجابي ومفرح جدا لمواطني المناقل التي تشهد منذ فترة ضوائق في إمداد التيار الكهربائي والمياه وشبكة والإتصالات وكثير من الخدمات الضرورية التي لمستها منذ أن حللت بها قبل اسبوعين.

وقد نسوق العذر للظروف التي تمر بها الولاية ودخول المتمردين إليها وتعطيل كثير من خدماتها، إلا أن هذا أيضا له تأثير كبير على نشاط الحياة بالمناقل لا سيما. وهي تعد من القلائل اللاتي صمدن في وجه الأعداء.

إلا أن ما يحمد للقائمين على أمرها سعيهم قدر المستطاع لتوفير ضروريات الجياة وعلى رأسها طبعا الأمن والطمأنينة وسلامة المواطنين، وهاهي بدأت المعالم تلوح بعد أن عادت خدمات سوداني والعودة التدريجية للكهرباء والآن جهود الطاقةالشمسية التي حتما ستعين على إنسياب المياه وتوصيل الكهرباء لبعض المؤسسات الحيوية كالمسنشفيات.

هل لديك تعليق؟

لن نقوم بمشاركة عنوان بريدك الالكتروني، من اجل التعليق يجب عليك ملئ الحقول التي امامها *