:

نهر النيل تتخذ جملة من الموجهات للحد من خطورة الشائعات

top-news
https://albadeelpress.com//public/frontend/img/post-add/add.jpg

الدامر :البديل برس 
 إتخذت وزارة الثقافة  الإعلام ولاية نهر النيل جملة من الموجهات و الخطوات للحد من الشائعات وقتلها في مهدها، وذلك ببناء الثقة بين المواطنين وتوعية المجتمع بعدم التعامل مع الشائعات والحد من انتشارها.
وشملت تلك الاجراءات أربع خطوات الحد من خطورة الشائعات ،وذلك  بتنظيم ندوات وورش عمل توعوية حول مخاطر الشائعات،نشر مواد إعلامية توعوية على مختلف الوسائط الاعلامية،تفعيل غرف الإعلام في محاربة الشائعات ،والتعاون مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في نشر الوعي حول مخاطر الشائعات.
ودعت الوزارة جميع المواطنين في المشاركة في الحملة وانجاحها من خلال عدم نشر اي معلومات غير موثوقة المصدر ،والتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها ،والابلاغ عن أي شائعات يتم نشرها.
وأكد وزير الإعلام والثقافة بولاية نهر النيل مصطفى الشريف على أهمية توعية المجتمع وعمل برامج مصاحبة للحد من خطورة الشائعات.
واشار الشريف الى أن والي نهر النيل د.محمد البدوي عبد الماجد يولي هذا الأمر إهتماما ومتابعة خاصة لاهميته في استقرار  المجتمع.
من جهته قال مدير الإعلام فتح الرحمن الغطاس ان ادارته تعمل على تنفيذ غرف إعلامية لمحاربة الشائعات في محليات الولاية السبع ،وبرعاية مديرو التنفيذ فيها.
واضاف الغطاس أنهم ماضون في تنفيذ هذه البرامج النوعية،وجدد مناشدته المواطنين بعدم لالتفات الى الشائعات.

https://albadeelpress.com//public/frontend/img/post-add/add.jpg

هل لديك تعليق؟

لن نقوم بمشاركة عنوان بريدك الالكتروني، من اجل التعليق يجب عليك ملئ الحقول التي امامها *