:

كيف يستقبل السودانيون شهر رمضان

top-news
https://albadeelpress.com//public/frontend/img/post-add/add.jpg


البديل برس: صلاح دندراوي

يعد شهر رمضان من الأشهر الإستثنائية التي يترقبها أهل السودان ويولونه إهتمام متعاظم، فتراهم يترقبونه ويعدون أيامه ويحرصون على متابعة أخباره حتى يحل بين ظهرانيهم.

وما أن يتم الإعلان عن بذوغ هلاله إلا وتجد الحركة تدب في الطرقات والأحياء وتعمر المساجد بصلاة التراويح وحلقات القرآن والذكر، ويتصافح الناس، ويهنئون بعضهم بعضا بحلول هذا الشهر، ويغسلون القلوب مما علق بها.

وبداخل الأسر تجد أفراد الأسرة لا يألون جهدا في السعي لتوفير كل مستلزمات هذا الشهر الكريم لا سيما جانب الأغذية، كونه شهر تتمدد فيه الموائد (البلدية) المحلية في الأكل والشرب.

 حيث الأكلات الشعبية من لدن (القراصة) و(العصيدة)، وما تملح به من اطعمة(ام رقيقة)أو(النعيمية)، او التقلية) و(ملاح الروب)، وغيرها من أكلات شعبية تتميز بها القبائل والجهات، المتعددة.

أما المشروبات فتجد المشروبات المحلية سيدة المائدة مثل ( الكركدي)، و(العرديب)، و(التبلدي)، وسيد المشروبات (الأبري)، أو(الحلومر) وهو صناعة سودانية خالصة.

اما على مستوى الدولة فتجد الإهتمام على أشده، فتجد تزيين المساجد وتنظيف الساحات فضلا عن توفير مستلزمات رمضان من أغذية ومفارش، مع الحرص على توفر الإمداد الكهربائي والمائي...

وهكذا يجئ الإستعداد  لهذا الشهر الكريم من قبل السودانيين الذين يدركون قيمة هذا الشهر وتلك الشعيرة التي تتطلب معايير وإستعدادات خاصة.

https://albadeelpress.com//public/frontend/img/post-add/add.jpg

هل لديك تعليق؟

لن نقوم بمشاركة عنوان بريدك الالكتروني، من اجل التعليق يجب عليك ملئ الحقول التي امامها *