:

البرهان في مروي : الولاية الشمالية لها قضايا تتطلب الحل المرضي

top-news

مروي : البديل برس
اعترف الفريق اول ركن عبد الفتاح  البرهان رئيس مجلس السيادة ان الولاية الشمالية لها حق وقضايا ملحة تتطلب الجلوس مع حكومة الولاية ووضع الحلول المرضية لها  .
وقال البرهان الذي خاطب جمعا حاشدا بمروي بمناسبة عقد قران لعدد (600 ) زيجة من محليتي مروي والدبة ظهر اليوم  ان الولاية ليس بها جهوية ولاقبلية والجميع يتعايش في امن وسلام ، مشيرا الى ان الجهوية والقبلية  دمرت جزء كبير من البلد .
واوضح البرهان ان الحشد الكبير الذي هو امامي يمثل سند ودعم ويؤكد حرصكم على  القوات المسلحة  ، موكدا ان القوات المسلحة شريك اصيل  للشعب تتقاسم معه كل شىء ندافع عنه وسنكون تحت امرته وخدمته ، قائلا  ان القوات المسلحة لن تتخلي عن واجبها تجاه الشعب ،
وافصح البرهان ان مسعاهم لتاسيس حكم انتقالي مدني، قائلا متى ماتشكلت الحكومة نحن وانتم نهديها للطريق السليم ، ومتى ما انحرفت انتم موجودون والجيش ايضا موجودعلى حد قوله .
ودعا البرهان للعيش في وحدة والعمل للمستقبل وبناء السودان  لنحقق تطلعات الشباب ، قائلا : لانريد تسلط عسكري ولاتسلط مدني .
وهنأ البرهان العرسان وتمني لهم حياة سعيدة .
من جانبه قال الباقر عبدالله والي ولاية الشمالية المكلف ان الولاية تعيش في امن واستقرار اجتماعي وذلك بفضل تعاون الاجهزة الامنية بالولاية ، مشيرا الى انها لم تسجل اي نزاعات قبلية او جهوية وتتمتع بسيج اجتماعي متماسك ، 
وطرح الوالي عدد من المشاكل التى تواجهه الولاية في الزراعة وطريق شريان الشمال والاستثمار والكهرباء والتعدين الاهلي  وظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ، متمنيا ان تجد هذه المشاكل الحل والاستجابة  من قبل المركز .
وقال ان الولاية لن تنال نصيبها من المعابر  والتعدين  وان ايرادتها  ضعيفة لا تناسب لما تقدمه الولاية من خدمات لهذا النشاط.

هل لديك تعليق؟

لن نقوم بمشاركة عنوان بريدك الالكتروني، من اجل التعليق يجب عليك ملئ الحقول التي امامها *